الاردن تصدر قرار جديد بشأن اللاجئين والأجانب والمغتربين
عربي

الاردن تصدر قرار جديد بشأن اللاجئين والأجانب والمغتربين

وزير الخارجية الأردني يصدر بيان عاجل بشأن اللاجئين والأجانب والمغتربين حيثُ

لجي الحروب ولاجي الدول الفقيرة الذي يعانون من الحروب في الفترة الأخيرة ، تلك الدول التي تعاني من مشكلات داخلية منذُ فترة طويلة منذٌُ أندلاع الحروب فيها ومنذُ أن بدأت الدول العربية في التدهور الأقتصادي وذلك منذُ أندلاع أنتفاضة الربيع العربي التي كانت في عام 2011 .

وفي سياق متصل فقد تحدث منذٌ قليل في ذلك السياق وزير الخارجية الأردني إن حدود بلاده سوف تظل مغلقة في الفترة الحالية ، ويمكن للأمم المتحدة تأمين جميع السكان في بلدهم.

وفي ذلك الصدد فقد فقد أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن اتصالات دولة عمان حولمنطقة الجنوب السوري تهدف في الوقت الحالي الي حقن الدماء ودعم الحل السياسي، مشددا على أن حدود الأردن ستظل مغلقة ويمكن للأمم المتحدة تأمين السكان داخل بلدهم.

من ناحية اخري فقد تحدث في ذلك السياق السياسي وزير الخارجية الأردني أيمن الصدفي في تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"،  اليوم حيثُ كتب "تستهدف الاتصالات الأردنية حول الجنوب السوري حقن الدم السوري، ودعم حل سياسي، ومساعدة النازحين في الداخل السوري ومنه".

علي الجانب الاخر فقد أضاف وزير الخارجية الأردني أيمن الصدفي : "لا تواجد لنازحين على حدودنا والتحرك السكاني نحو الداخل"، مشددا: "حدودنا ستظل مغلقة ويمكن للأمم المتحدة تأمين السكان في بلدهم".

وأضاف وزير الخارجية الأردني أيمن الصدفي في تويتة كاتباً : " نحن نساعد الأشقاء ما نستطيع ونحمي مصالحنا وأمننا".