الملك عبد الله الثاني يحقق حلم الشعب الاردني بخصوص النفط والغاز الطبيعي
عربي

الملك عبد الله الثاني يحقق حلم الشعب الاردني بخصوص النفط والغاز الطبيعي

بعد موجة الغضب الشديدة التي أنتشرت في البلاد ، الملك عبد الله الثاني يحقق حلم الشعب الأردني

أمرالملك عبد الله الثاني ، ملك دولة الأردن بتحقيق حلم الشعب الاردني من خلال زيادة البحث والتنقيب عن النفط والغاز في جميع أنحاء الأردن حيثُ 

تحت عنوان "توافر الثروات الطبيعية في الاردن وانعكاسها على الاقتصاد الاردني" أقامت رابطة خريجي الجامعات والمعاهد الالمانية السبت، ندوة حواريه قدمها الاستاذ الدكتور احمد ملاعبه ونقيب الجيولوجيين الاردنيين المهندس صخر النسور وذلك في مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان.

وتحدث في ذلك السياق الاستاذ الدكتور احمد الملاعبة ان هناك من يشير الى تواجد النفط في الاردن بكميات تجارية، اما في الجانب الاخر من يقول ان لا وجود للنفط، لكن في النهاية الاردن ليس مستكشف نفطياً وهذا السؤال يبقى معلق وبحاجة الى اجابة.

واضاف ان العديد من العلماء أشاروا الى ان الاردن عائم على بحر من النفط، كما وقدم الملاعبة محاضرة عن الثروات المعدنية والطبيعية في الاردن.

من ناحيتة فقد تحدث في ذلك السياق نقيب الجيولوجيين الاردنيين المهندس صخر نسور اننا لا نعاني من شح في الموارد الطبيعية بقدر ما نعاني من سوء في الادارة، وبكل اسف ان كل وزير يستلم وزارة الطاقة له فلسفة ومنهجية معينة وان ملف الطاقة والثروة المعدنية بحاجة الى نفس طويل حتى يأتي أكله.

وتهدف هذه الندوة الى تسليط الضوء على ماهية الثروات الطبيعية في الاردن وأهمية الاستفادة منها اقتصادياً.