حقيقة استهداف مطار دبي الدولي في الإمارات من قبل الحوثيين
عربي

حقيقة استهداف مطار دبي الدولي في الإمارات من قبل الحوثيين

كشفت دولة الإمارات عن تفاصيل أستهداف مطار دبي الدولي من قبل الحوثيين حيثُ

بينت وأظهرت جماعة "أنصار الله" في الإراضي اليمنية اليوم أن طائرات يمينة جوية شنت ضربة على مطار دبي الدولي في دولة الإمارات العربية ، بينما علي الجانب الأخر فقد نفت الإمارات تعرضه لأي هجوم، مؤكدة أن حركة الطيران في دولة الإمارات خصوصاً في مدينة دبي تجري بصورة طبيعية .

وفي سياق متصل فقد تحدث في ذلك السياق منذُ قليل جماعة "أنصار الله" في الإراضي اليمنية ، عبر وسائل الإعلام التابعة لها، إن سلاح الجو المسير لقواتها "نفذ هجوما جويا نوعيا على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز صماد 3".

علي الجانب الأخر فأنة لم يذكر بيان من قبل جماعة "أنصار الله" في الإراضي اليمنية ما إذا أصابت هذه الضربة هدفها أم لا.

من ناحيتة فقد ، أفاد مصدر في سلاح الجو المسير التابع لجماعة "أنصار الله" في الإراضي اليمنية لقناة "المسيرة نت" بأن الهجوم على مطار دبي الدولي نفذ بعد رصد ومعلومات استخباراتية بصورة دقيقة للغاية.

من جانبها فقد أشارات قناة "المسيرة" إلى أن هذه المرة هي الأولى التي تستهدف فيها قوات الحوثيين دبي، العاصمة الاقتصادية للإمارات، مبينة أن الهجوم يأتي "ردا على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقرب من أربعة أعوام".

وفي الفترة السابقة ، فقد أصدرت هيئة الطيران المدني الإماراتية بيانا عبر وكالة "وام" الرسمية نفت فيه تنفيذ الهجوم على المطار.

من جانبها فقد هيئة الطيران في دولة الإمارات إنه "لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي"، وأكدت أن "حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وبصورة طبيعية".