هاملتون يكتسح التجارب التأهيلية في سباق المجر
رياضة

هاملتون يكتسح التجارب التأهيلية في سباق المجر

منذُ قليل حقق بطل العالم البريطاني لويس هاملتون سائق "مرسيدس"، أسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية لجائزة المجر الكبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم للفورمولا 1، التي تقام الأحد.

وتحت أمطار غزيرة، سجل هاملتون 1.36.658 دقيقة، في وقت هيمن فريقه "الأسهم الفضية" على الفترة الثالثة، بعدما تمكن زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس من تسجيل ثاني أسرع توقيت متأخرا بفارق 0.260 ثانية.

وحل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث بفارق 0.528 ثانية عن صاحب أسرع توقيت، ومتقدما على زميله الألماني سيباستيان فيتل.

ورفع هاملتون عدد انطلاقاته من الصدارة في "امتحان يوم السبت" إلى 77 في مسيرته، علما بأنها انطلاقته الخامسة من المركز الأول هذا العام بعد سباقات أستراليا وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا.

وحقق البريطاني أسرع توقيت في المجر للمرة السادسة في مسيرته، مما يضعه في المركز الثاني خلف حامل الرقم القياسي الألماني ميكايل شوماخر (7).

ويتصدر هاملتون ترتيب السائقين بفارق 17 نقطة عن فيتل (188 مقابل 171) بعد فوزه الأسطوري في جائزة ألمانيا الكبرى الأحد الماضي، بعدما انطلق من المركز الرابع عشر واستفاد من هطول الأمطار ومن خطأ لسائق فيراري فيتل، ليجتاز خط النهاية في المركز الأول.

وكان فيتل سجل في الفترة الأخيرة للتجارب الحرة، السبت، توقيتا قياسيا للحلبة وقدره 1.16.170 دقيقة.